نقابة السلك الديبلوماسي تدعو الى حمل الشارة الحمراء وتندد بسياسة الترضيات في وزارة الخارجية

دعت نقابة السلك الدبلوماسي..

دعت نقابة السلك الديبلوماسي كافة الديبلوماسيين إلى الحضور والمشاركة في وقفة احتجاجية لمدة نصف ساعة، وذلك يوم الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، أمام مدخل وزارة الشؤون الخارجية، وحمل الشارة الحمراء في نفس اليوم في البعثات الديبلوماسية والقنصلية.

وعبرت النقابة في بيان لها عن "أسفها الشديد لفشل جلسة عمل انعقدت يوم أمس بين الطرف النقابيّ و الإداري، حيث لم يتمّ التوصّل إلى أية خطوة ملموسة نحو التعاطي بإيجابية مع مطالب السلك المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، لاسيما النظام الأساسي الذي تبين من خلال تأكيدات الطرف الإداري أنه لن يصدر أواخر السنة الحالية".

ونددت النقابة بما أسمته "تعمد الطرف الإداري تعطيل المسارات المهنية للدبلوماسيين وانتهاج سياسة التقشف من خلال تهميش الكفاءات من أبناء السلك والتأخير غير المبرر في الإعلان على ما تبقى من مناظرات بعنوان سنة 2015"، مشيرة إلى "غض الطرف عن ملفات الفساد الإداري والمالي بالوزارة والاستمرار في سياسة الترضيات والمحسوبية"، بحسب ذات البيان.

كما أعربت عن استيائها من "عدم إبداء الطرف الإداري الاستعداد للتفاوض والبت نهائيا في التوجه نحو تقليص فترة التعيين في الخارج إلى 4 سنوات وإعادة المفاوضات بخصوص الهيكل التنظيمي للوزارة إلى المربع الأول".

وحذرت نقابة السلك الديبلوماسي الطرف الإداري من مواصلة ما أسمته بـ "الاستهتار والتسويف في تعاطيه مع المطالب المشروعة للسلك الديبلوماسي"

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.