راشد الغنوشي: الإسلام في حالة صعود وسيوحّد المنطقة.. ونظام الأسد لا مستقبل له في سوريا

رفض رئيس حركة النهضة التونسية…

رفض رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، تواصل حكم نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

وقال الغنوشي في حديث له مع صحيفة  "القدس العربي" إنه "لا يمكن أن نتصور أن الشعب السوري الذي عجن عجناً وطحن طحناً يمكن أن يعتقد أن نظام الأسد هو مستقبله، وأن عائلته وابنه هو الذي سيحكم سوريا، هذه خرافة".

وأضاف "إن المنطقة في حالة مخاض شديد لأن هناك عصراً انتهى وآخر يولد، فعصر الحكم الفردي والزعيم الأوحد كلّه انتهى والبحث الآن عن البديل، وهناك شعوب تمرّ في حالة فوضى بين الماضي والمستقبل والحاضر".

وبشأن الصراع الجاري في ليبيا وانتشارا الجماعات المسلحة والتنظيمات الإرهابية، وتأثير ذلك على تونس من مختلف الاوجه، قال الغنوشي "أنه حتى من الناحية الاقتصادية وضعنا الاقتصادي سيء، وليبيا كانت المتعاون الدولي الثاني مع تونس وتستوعب ما لا يقل عن 300 ألف عامل تونسي، وليبيا أصبحت مركزاً لتدريب الشباب التونسي على الإضرار بليبيا وتونس والمنطقة".

ورجّح الغنوشي أنّ ليبيا قد تواجه مصير الاتقسام، مستدركا بالقول إنّ ذلك قد يكون لحقبة محددة لتسود بعدها الوحدة والوفاق، قائلا: "ولكن لا يستقر التقسيم ستتجه الأمور نحو الوحدة، الإسلام في حالة صعود سيوحد المنطقة ولا أحد عاقلاً يقول إن الإسلام في حالة خمول وتراجع بل سيوحد المنطقة، وكما وحدها أول مرة سيوحدها مرة أخرى".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.