عرض حالات ضحايا الانتهاكات في أول جلسة استماع علنية يوم 18 نوفمبر

ينتظر عرض 5 أو 6 حالات ضحايا…

ينتظر عرض 5 أو 6 حالات ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في حقب مختلفة في تونس في أول جلسة عمومية وعلنية ستنظمها هيئة الحقيقة والكرامة يوم الجمعة 18 نوفمبر القادم بقصر المؤتمرات بالعاصمة بحضور نحو ألف شخص.

وكشفت رئيسة الهيئة سهام بن سدرين اليوم الأربعاء في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش لقاء جمعها بوزير الوظيفة العمومية والحوكمة، أن العينات التي سيقع اختيارها للجلسات العلنية تنتمي إلى عائلات سياسية ونقابية متنوعة و مواقع جغرافية متعددة وهم من النساء والرجال ملاحظة في هذا الصدد ان الجلسة العلنية الأولى ستبث مباشرة على مختلف وسائل الإعلام الوطنية العمومية والخاصة .

وأعتبرت بن سدرين أن الحالات الخمس او الست التي تم اختيارها لعرضها في أول جلسة علنية تعد « نموذجية للرأي العام التونسي » لأنواع الانتهاكات التي كانت تحصل ومسار كشف الحقيقة كاملة مشيرة إلى ان الحالات الجاهزة ومستوفاة الشروط تبلغ 20 حالة كما سيقع تنظيم جلسات علنية متتالية لبقية الحالات.

وأكدت بن سدرين أن حوالي ألف شخص في مقدمتهم عائلات الضحايا سيتابعون هذه الجلسة الأولى ملاحظة أن الهيئة وجهت الدعوة إلى الرؤساء الثلاث وعدد من أعضاء الحكومة وممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني إلى جانب العديد من الجهات الأممية والشخصيات الدولية الحقوقية لحضور جلسة الاستماع الاولى لضحايا الانتهاكات في تونس التي وصفتها بالتاريخية والمفصلية في مسار العدالة الانتقالية.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.