معطيات جديدة عن المجموعة الإرهابية التي حاولت استهداف مركز حرس حدودي بالقصرين

تصدّى أعوان مركز الحرس الوطني…

تصدّى أعوان مركز الحرس الوطني بخمودة من ولاية القصرين لـمجموعة إرهابية مجهولة العدد، حاولت استهداف المركز، وبادروا باطلاق النار صوبها.

وكانت المجموعة الإرهابية قد حاولت استهداف مركز الحرس الوطني بعمل إرهابي، على الساعة 03.00 من فجر أمس 10 أكتوبر 2016، وقد عمدت الى إطلاق عيارات نارية تجاه أعوان الحرس الوطني قبل أن تلوذ بالفرار باتجاه جبل سمامة.

وفي هذا السياق أفادت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 11أكتوبر 2016، أنّ المجموعة  التي شنت الهجوم تتكون من 3 عناصر تابعة للذراع الأيمن لزعيم تنظيم القاعدة عبد الملك دوركدال.

وأضافت  الصحيفة ان  هذه المجموعة الإرهابية  التي حاولت  تنفيذ الهجوم هي عناصر عززت كتيبة عقبة ابن نافع مؤخّرا، وهي تعمل ضمن مجموعة العنصر الإرهابي جمال هناب وهو الذراع الأيمن لدوركدال ثم تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي، وكان يدعم في بعض الاحيان  كتيبة عقبة ابن نافع .

وبين ذات المصدر، أن وحدات الحرس الوطني كانت على أتمّ الاستعداد بعد حصولها على معلومات  استخباراتية تفيد بوجود مخطط لتنفيذ هجمات إرهابيّة على  مراكز متقدّمة للحرس والجيش الوطنيين.

وأشارت إلى أنّ كتيبة عقبة ابن نافع تعاني من نقص حادّ على مستوى المؤونة الى جانب الإصابات الكبرى التي لحقت بعديد عناصرها جراء ضرابات الجيش الوطني والقضاء على ابرز قياداتها الإرهابية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.