ليليا بوقيرة: بن سدرين والموالون لها شكّلوا هيئة موازية.. ومن الوارد طردي

أفادت عضو هيئة الحقيقة والكرامة ليليا بوقيرة…

أفادت عضو هيئة الحقيقة والكرامة ليليا بوقيرة  بأنها ستحال وزميلها مصطفى البعزاوي على مجلس التأديب  يوم الجمعة 14 أكتوبر على خلفية ما اعتبرته رئيسة الهيئة سهام بن سدرين خرقا لواجب التحفظ، مرجحة إمكانية طردهما من الهيئة.

وقالت بوقيرة في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإثنين 10 أكتوبر2016،  "نحن لا تسندنا أحزاب سياسية وسنرضى بطردنا من الهيئة لأننا  رفضنا تجاوز القانون" .

وأضافت محدّثتنا  أن بن سدرين احتكرت هيئة الحقيقة والكرامة وتغوّلت وانفردت بالقرار، مشيرة إلى أنها تعلم بالتحركات والتظاهرات الهامة للهيئة من خلال شبكة التواصل الاجتماعي ولم تعلم باتفاقية الصلح مع شيبوب إلا بعد نشرها من قبل منظمة انا يقظ.

وشددت بوقيرةعلى أنها لا تستطيع مواصلة العمل مع بن سدرين في ظل الغياب التام للوضوح والشفافية وخرق القانون، لافتة إلى انّ وضعيتها داخل الهيئة لا تزال غامضة.

وتابعت بالقول "ما تقوم به رئيس الهيئة عين الفساد، والهيئة مشروع وطني وليس مشروعا خاص بها"، موضحة أن سهام بن سدرين وأعضاء من الهيئة  موالين لها رفضت ذكر أسمائهم  يشكلون هيئة موازية.

يذكر ان عضوي هيئة الحقيقة والكرامة ليليا بوقيرة ومصطفى البعزاوي قد توجها إلى رلؤساء الكتل بمجلس نواب الشعب لإعلامهم أن رئيسة الهيئة سهام بن سدرين منعتهما من مباشرة مهامها وأقصتهما من نشاطات الهيئة.

وقد اعتبرت بن سدرين توجه العضوين إلى مجلس الشعب خرقا لواجب التحفظ ومسا من الاعتبار المعنوي للهيئة

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.