نقص في مادة الزيت النباتي : مدير الأبحاث الاقتصادية يوضح

نفى مدير الأبحاث الاقتصادية في..

نفى مدير الأبحاث الاقتصادية في وزارة التجارة عبد القادر تيمومي وجود نقص في مادة الزيت النباتي على إثر الإضراب الذي شنته بعض المصانع المنضوية تحت المجمع المهني لمعلبي الزيت.

وأشار إلى أن بعض المصانع المنضوية تحت المجمع المهني لمعلبي الزيت لم تستجب إلى الإضراب الذي دعا إليه المجمع وأن بعض المصانع تسلمت حصتها من الزيت.

وقال التيمومي في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2016،  إن وزارة التجارة انطلقت في تفعيل الاتفاق الموقع في أوت 2016 مع المجمع المهني لمعلبي الزيت النباتي والقاضي بتوزيع الحصص بين المصنعين، مشيرا إلى أن الوزارة ستفعّل في نهاية هذا الأسبوع المعايير الفنية لتوزيع الحصص.

وبين أن الاجتماعات التي ضمت وفد من الوزارة بمجمع الزيت النباتي أفضت إلى الاتفاق على المعايير الفنية لتوزيع حصص الزيت بين المصنعين، نافيا صدور أي قرار من الوزارة يقضي بتعليب 50 ألف طن من الزيت المدعم في قوارير بلاستيكية.

يذكر أن المجمع المهني لمعلّبي الزيت النباتي المدعم  قد دعا إلى إضراب مفتوح بكامل البلاد للمطالبة بتفعيل الاتفاق الموقع في أوت 2016 القاضي بتوزيع الحصص ما بين المصنعين وبضرورة الإصغاء إلى موقف المجمع بخصوص قرار وزارة التجارة تعليب 50 ألف طن من الزيت المدعم في قوارير بلاستيكية نظرا لتداعياته المالية على القطاع وانعكاساته السلبية على البيئة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.