الدولة تسترجع أراضيها في تستور ومجاز الباب

أفادت كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية…

أفادت كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية أنه تمّ أمس الجمعة 7 أكتوبر 2016، استرجاع مجموعة من العقارات الفلاحية كان مستولى عليها دون وجه شرعي في معتمديتي مجاز الباب و تستور من ولاية باجة.

وأوضحت، في بلاغ لها اليوم السبت، ان هذه العملية قد تمت على مراحل بناء على قرارات إخلاء صادرة في وقت سابق عن والي الجهة، مشيرة إلى انه قد تمّ يوم 30 سبتمبر الماضي استرجاع ضيعتي " العزيمة " و "العويلية " من معتمدية مجاز الباب، علما وان الضيعتان تمسحان 70 هكتارا.

كما تم يومي 6 و7 أكتوبر الحالي استرجاع عقارات فلاحية دولية تابعة لضيعتي  " الخيمة برج العيون " و تمسح 459 هكتارا ، و "الربيب "  و تمسح 316 هكتارا،  بمعتمدية  تستور، وفق المصدر نفسه.

وأضافت كتابة الدولة انه قد جرى استرجاع هذه العقارات بحضور كافة أجهزة الدولة، و جرى تنفيذ قرارات الاخلاء  بحضور الحرس الوطني.

وقد تم  تسليم الأراضي المسترجعة  طبقا للقانون إلى مدير العقارات الفلاحية بالمندوبية الجهوية للفلاحة بباجة الذي أحالها بدوره، طبقا للإجراءات المعمول بها الى ديوان الأراضي الدولية. وقد باشر الديوان إجراءات تهيئتها والشروع في استصلاحها، حسب نصّ البلاغ.

يشار إلى ان استرجاع هذه العقارات في إطار المقاربة القانونية التي تنتهجها أجهزة الدولة في اطار استرجاع أملاك المجموعة الوطنية و حمايتها.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.