هل تكون روضة الغربي أوّل امرأة تترأس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان؟

علمت حقائق أنّ النيّة تتجه للتوافق..

علمت حقائق أون لاين  أنّ النيّة تتجه للتوافق حول اختيار روضة الغربي رئيسة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكّدت مصادر صلب الرابطة، أنّ التوافقات الداخلية الحالية تصبّ في هذا الاتّجاه، وبالتالي قد تكون روضة الغربي أوّل امرأة تترأس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

يذكر أن المؤتمر السابع الذي نظمته الرابطة قد أفرز قيادة جديدة، ضمت وجوها شبابيّة على غرار بسام الطريفي وأعضاء من الفروع الجهوية للرابطة.

وتعدّ الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان الأعرق في تاريخ تونس والعالم العربي، تأسست في 7 ماي 1977، وهي أول جمعية من نوعها في إفريقيا والوطن العربي.

وقد فازت  العام الماضي 2015 بجائزة نوبل للسلام، وذلك ضمن الرباعي التونسي الراعي للحوار التونسي، وقد منحت الجائزة تقديرا "لمساهمته الحاسمة في بناء ديمقراطية متعددة بعد ثورة 17 ديسمبر- 14 جانفي 2011".

ومن أبرز قدماء رؤساء الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان نذكر: سعد الدين الزمرلي، وهو طبيب ورائد زراعة الكلى في تونس وأحد مؤسسي حركة الديمقراطيين الاشتراكيين، ومحمد الشرفي وهو جامعي وأحد مؤسسي مجموعة آفاق اليسارية، والمنصف المرزوقي وهو طبيب وجامعي وقد ترأس الجمهورية التونسية بين أواخر 2011 و2014 فضلا عن المحامي اليساري عبد الستار بن موسى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.