سيتمتع المنتفعون به بـ600 دينار شهريا: عماد الحمامي يتحدث عن تفاصيل برنامج عقد الكرامة

كشف وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي…

كشف وزير التكوين المهني والتشغيل، عماد الحمامي، عن تفاصيل برنامج عقد الكرامة الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد المخصص لتشغيل حاملي الشهادات العليا الذين طالت فترة بطالتهم.

وأبرز الحمامي أن المنتفعين بهذا العقد، سيتمتعون بجراية أكبر، في إطار "عقد شغل" وليس عقد تربص أو تكوين كما هو الشأن بالنسبة لعقود تربص الإعداد للحياة المهنية contrat sivp، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تحفيز القطاع الخاص بالإضافة إلى المنظمات والهياكل للنسج على منوال الحكومة في اعتماد هذا العقد. 

وشدد الوزير، في تصريح لإذاعة جوهرة على هامش زيارة عمل إلى مدينة القيروان على أن هذا البرنامج لن يعوض عقود تربصات الإعداد للحياة المهنية contrat sivp، بل سيتم اعتماد النظامين معا، كما سيتم منح نفس الحصة من عقود الكرامة لكل ولايات الجمهورية دون تمييز لولاية على حساب أخرى. 

ويتيح البرنامج للمنتفعين بعقد الكرامة الحصول على جراية تقدر بـ600 دينار شهريا، فيما تتكفل الدولة أيضا بمصاريف تكوينه المقدرة بـ300 دينار شهريا، كما سيشمل العقد 25 ألف من طالبي الشغل المعطلين عن العمل منذ سنتين، ليتحول بعد سنتين من إمضائه إلى عقد حقيقي وذلك في إطار تشجيع الشباب على العمل.

وسينطلق العمل بعقد الكرامة بداية من سنة 2017 على أن يتواصل خلال سنتي 2018 و2019.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.