اتهامات لرئاسة الجمهورية بالتدخل في ترتيبات مؤتمر اتحاد الشغل: نور الدين الطبوبي يوضح

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، أن الاتحاد يعدّ لمؤتمره القادم في العاصمة أيام 22 و23 و24 و 25 جانفي 2017، في ظرف سياسي واقتصادي واجتماعي صعب.

وحول ما راج بشأن وجود تدخلات من قصر قرطاج  في شؤون الاتحاد وترتيبات الإعداد لمؤتمره القادم، أكّد الطبوبي أنّ اتحاد الشغل لا ينبني إلاّ على التوافقات والصيغ التشاركية وقرارات مؤسّساته فقط.

وأضاف الطبوبي في تصريح لحقائق اون لاين اليوم السبت 8 أكتوبر 2016، أن الاتحاد مستقل عن أرباب العمل والسلطة التنفيذية.

وبشأن محاولات استمالة قيادات الاتحاد، أكّد محدثنا أنه ينزّه قيادات المنظمة الشغيلة قائلا:  "الاتحاد قلعة حصينة ومن يراهن على استمالته غير مدرك لتاريخه.. ومن يحشر نفسه في الشؤون الداخليّة للاتحاد سيكون مسقطا".

يذكر أنّ الأصداء الواردة من بطحاء محمد  علي تشير إلى فرضيّة انحصارالتنافس حول خطة الامين العام لـلمنظمة الشغيلة في  المؤتمر القادم بين نائب  الامين العام الحالي نور الدين الطبوبي والامين العام المساعد المسؤول  عن قسم المالية  والإدارة بوعلي  المباركي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.