خبراء يقدمون اقتراحات لإصلاح مشروع قانون المالية لسنة 2017 قبل المصادقة عليه

إلتأمت بمقرّ النقابة الوطنية للصحفيين هذا الأسبوع ندوة صحفية نظمتها الجمعية الوطنية للمؤتمنين والخبراء ومتصرفي القضاء بالتعاون مع المعهد التونسي للمستشارين الجبائيين.

وقد خصصت هذه الندوة لطرح أبرز الإصلاحات الواجب إجراؤها في إطار مشروع قانون المالية لسنة 2017 وذلك قبل تقديمه للمصادقة على مجلس نواب الشعب.

وقد قدّم الخبراء جملة من المقترحات التي يرون أنه ستحسّن من مشروع قانون المالية، وقد تمحورت أبرزها حول إحداث إدارة عامة لمكافحة التهرب الجبائي والعمل على إستيراد أموال الدولة التي بلغت 18 ألف مليون دينار وإحداث شرطة جبائية في الغرض تلحق بوزارة العدل أو الداخلية إلى جانب وضع ميثاق جبائي ينصّ على العدالة الجبائية بين المواطنين والتنصيص على عدم سقوط حق الدولة في التتبع مع مرور الزمن.

وفي هذا السياق أكد رئيس معهد المستشارين الجبائيين لسعد الذوادي في مداخلته أن هذه المقترحات من شأنها أن تساهم في تخفيف الضغط على الطبقات المتوسطة وخلق سبل لتعبئة موارد الدولة ما قد يساهم في تدارك الوضع الحالي.

من جهته شدّد الخبير المالي والبنكي رضا بن محمد على ضرورة إدخال المهن الحرة في المنظومة الجبائية كالأطباء والمحامين ومطالبتهم بدفع الضريبة الملزمة عليهم إضافة إلى مراجعة الامتيازات المسندة للإطارات ووضع حد للتسيّب المالي في المؤسسات العمومية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.