أنا يقظ تطلق “قافلة النزاهة” للتعريف بعمل مركز دعم وإرشاد ضحايا الفساد

تنظم منظمة أنا يقظ، …

تنظم منظمة أنا يقظ، "قافلة النزاهة" في نسختها الأولى وذلك بهدف التعريف بـ"مركز يقظ لدعم وإرشاد ضحايا الفساد"وفسح المجال للتبليغ عن ملفات وشبهات الفساد وذلك من 09 إلى 15 أكتوبر 2016، بولايات مدنين وتطاوين وقبلي وقفصة وصفاقس والمهدية.

وسيكون فريق "أنا يقظ" موجودا على عين المكان لتوفير المعلومات اللازمة حول عمل مركز دعم وإرشاد ضحايا الفساد، لتقديم استشارات قانونية وتقبل الشكاوى المتعلقة بشبهات الفساد.

وفي ما يلي برنامج خيمة "قافلة النزاهة".

9 أكتوبر: مدنين:  ساحة الحرية

10 أكتوبر: تطاوين: ساحة الشعب

11 أكتوبر: قبلي:  ساحة الشهداء

12 أكتوبر: قفصة:  حديقة الحرية

14 أكتوبر: صفاقس: ساحة ماربورج باب بحر

15 أكتوبر: المهدية: ساحة “السقيفة الكحلة”

يذكر أنه تم إنشاء "مركز يقظ لدعم وإرشاد ضحايا الفساد" في سبتمبر 2015 وتم افتتاحه رسمياً في جويلية 2016، و يعمل المركز على مساعدة المبلغين وضحايا الفساد في صياغة شكواهم ومتابعة قضاياهم إلى جانب التحري والاستقصاء في المعطيات المقدمة للوصول إلى الحقيقة كما يساهم في تحسين الإطار القانوني لمكافحة الفساد وتشريك مختلف الأطراف في إيجاد حلول مناسبة لترسيخ قيم النزاهة والشفافية في القطاع العام والخاص وذلك عبر حملات وأنشطة توعوية موجهة لصناع القرار والمواطنين كافة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.