من هو الأكاديمي والمحامي اليساري زهير الذوادي المستشار السياسي الجديد لرئيس مجلس نواب الشعب؟

أكد الدكتور زهير الذوادي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 8 أكتوبر 2016، إلتحاقه بديوان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في خطّة مستشار سياسي.

وأوضح الذوادي أن قراره المتعلق بالموافقة على المنصب الذي اقترح عليه من قبل محمد الناصر، يأتي من منطلق إيمانه بالدور الذي يمكن أن يلعبه رئيس مجلس نواب الشعب في المرحلة التاريخية الحالية التي تمرّ بها البلاد لا سيما على الصعيد السياسي، حيث أشاد بخصاله معتبرا إياه مؤسس فلسفة التفاوض الاجتماعي في تاريخ تونس المستقلة.

ويذكر أن الذوادي يمتهن المحاماة منذ عقود وهو متحصّل على الدكتوراه في العلوم السياسية من السوربون. وقد سبق أن تقلّد عديد المناصب الهامة في الدولة خلال عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي. وهو ينحدر من العائلة اليسارية الديمقراطية وقد كان من مؤسسي تيّار اليسار الطلابي في الجامعة زمن حكم الرئيس الحبيب بورقيبة.

ويشار إلى أن زهير الذوادي يتقن 5 لغات وقد أصدر على امتداد مسيرته الفكرية والأكاديمية 14 كتابا تتمحور حول قضايا تهم تاريخ تونس والحركة الاصلاحية التحديثية التونسية والعربية الاسلامية.    

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.