قوات البنيان المرصوص تحجز عقود نكاح لعناصر داعش الارهابي بينهم تونسيون

تحصّل المركز الإعلامي على وثائق…

تحصّل المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص في ليبيا، على وثائق جديدة خاصة بتنظيم داعش الإرهابي في سرت، تخصّ ما يعرف بالمحكمة الشرعية التابعة لديوان القضاء والمظالم في ولاية طرابلس.

الوثيقة الأبرز كانت كشفاً لـ"عقود نكاح" معتمدة من قاضي "محكمة الأحوال الشخصية"، والتي كشفت عدد 24 عقد نكاح لأفراد عناصر التنظيم الإرهابي من جنسيات مختلفة.

الوثيقة كشفت عن بعض جنسيات هؤلاء، من بينها السوداني والتونسي والسنغالي والمصري والمالي والصومالي والنيجيرية و برز من بينهم الأمريكي والفرنسي والفرنسية والفلبيني.

ومن  بعض ما جاء في الوثيقة هو الصداق، حيث أنّ  "أبومنصور التونسي" قد عقد على "مريم النيجيرية بصداق المؤجّل منه "حزام ناسف"، فيما عقد "أبو سعيد المالي" عقد على "فاطمة النيجيرية بصداق المؤجّل منه "بندقية كلاشنكوف". فيما عقد "أبو أسامة التونسي" على "أم آدم الفرنسية" بصداق المعجّل منه "ساعة يدوية" أما "أبو يحيى الصومالي" فعقد على "أم شنز" بصداق المعجّل منه "جهاز هاتف سامسونغ نوع جلاكسي .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.