جندوبة: القبض على تكفيري أرغم شقيقته القاصر على ارتداء النقاب

أكدت وزارة الداخلية..

أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة قد ألقت القبض على شخص تكفيري  أرغم شقيقته على ارتداء لباس النقاب.

وذكرت الداخلية في بلاغ لها بأنه و  بناء على شكاية تقدمت بها والدة عنصر تكفيري إلى المندوب الجهوي لحماية الطفولة بجندوبة في حق إبنتها القاصر(عمرها 15سنة) مفادها أن إبنها التكفيري المذكور تعمّد إرغام شقيقته الصغرى البالغة من العمر15 سنة على إرتداء النقاب والجلباب والتخلي عن ملابسها العادية بإعتبارها غير شرعية، تمكنت افرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة من إلقاء القبض على التكفيري المذكور.

ويبلغ هذا العنصر التكفيري من العمر  26 سنة وإعترف بما نسب إليه بخصوص إكراه شقيقته الصغرى على إرتداء النقاب والجلباب بإعتباره لباسا شرعيا.

 وبتصفح هاتفه الجوال تم العثور على صور لمقاطع فيديو تحتوي على خطب تكفيرية وتحرض على تبنى الفكر التكفيري والإنضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي وتمجد أعماله الإرهابية.

و أذنت النيابة العمومية لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة بالإحتفاظ به وتحرير قضيتين عدليتين في شأنه، الأولى موضوعها"الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي" والثانية موضوعها "الإعتداء بالعنف على فتاة قاصر سنها دون 18سنة".  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.