الفصل في 394 قضية ذات صبغة إرهابية في ظرف سنة

بلغ عد القضايا ذات الصبغة الإرهابية المنشورة لدى القضاء منذ يوم 15 سبتمبر 2015، يوم إحداث الدائرة المختصة بالنظر في القضايا ذات الإرهابية،  إلى حدود يوم 15 سبتمبر 2016 عدد 617 قضية.

وأفاد المتحدث باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمحكمة الإبتدائية بتونس سفيان السليطي  لحقائق أون لاين، اليوم الخميس، بأنه قد تم الفصل في 394 قضية من ضمن 617 قضية ذات صبغة إرهابية.

وقال السليطي إن 223 قضية ذات صبغة إرهابية مازالت محل تحقيق قضائي.

وتتراوح الأحكام القضائية الصادرة ضد عناصر متهمة بممارسة أعمال إرهابية بين أحكام بالسجن وأحكام بالإعدام وأحكام أخرى تقضي بالإفراج عن بعض المتهمين.

وأكد مصدر قضائي لحقائق أون لاين أن جميع الموقوفين والمسجونين في قضايا ذات صبغة إرهابية جلهم تونسيون وتتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة.

وكشف تقرير حديث صادر عن المرصد الأورمتوسطي لحقوق الإنسان عن وجود احصائيات  تفيد بوجود 2000 سجين مُدانين بقضايا إرهابية في السجون التونسية.

وفي تونس يختص القطب القضائي لمكافحة الإرهاب الذي تم إحداثه بموجب الفصل 36 من مشروع قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال في تتبع الجرائم الإرهابية والبحث فيها والتحقيق في ملابساتها.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.