جدل بسبب “الكتلة الديمقراطيّة”: مكتب المجلس يؤجل النظر في مطلب تكوينها

انسحب أمس نواب من كتلة نداء تونس من مكتب مجلس نواب الشعب احتجاجا على قبول المكتب طلب تشكيل كتلة نيابية جديدة وهي الكتلة الديمقراطية برئاسة النائب سالم الابيض لما اعتبروه اخلالا اجرائيا في تشكيل هذه الكتلة.

وقد أرجأ مكتب المجلس اجتماعه إلى اليوم للنظر في تكوين الكتلة الديمقراطية والحسم في توزيع المهام داخله وتوزيع اللجان باعتماد التمثيلية النسبية إلى يوم غد.

وفي هذا الشأن قال عضو مكتب مجلس نوّاب الشعب عن حركة النهضة ناجي جمل إن مكتب المجلس أرجأ اجتماعه  المقرر اليوم والمتعلق بالنظر في تكوين الكتلة الديمقراطية إلى يوم الغد مع الساعة 10:30 صباحا، وذلك لعدم حضور أعضاء المكتب عن حركة نداء تونس.

وأضاف جمل في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 06 اكتوبر 2016 أن مكتب مجلس النواب أقر بعدم حل الكتلة الديمقراطيّة، مشيرا إلى أن قرار تشكيل الكتلة سيبقى ساريا لأن طلب إلغائه لم يحظى بالأغلبية المطلقة.

من جهتها قالت عضو مكتب المجلس عن حركة نداء تونس لمياء مليح إن كتلة نداء تونس ضد اعتماد وثيقة فيها توقيع مزور، في إشارة إلى مطلب تكوين الكتلة الديمقراطية.

وأضافت مليح في تصريح لحقائق أون لاين أنه ينبغي على الكتلة الجديدة ان تصيغ مطلبا جديدا لا يتضمن توقيع النائبة فاتن الوسلاتي.

وتابعت بالقول "رئيس مكتب المجلس ونائبه أكدا تزوير توقيع النائبة فاتن الوسلاتي بعد الاستماع إليها وإلى رئيس الكتلة سالم الأبيض"

وعن الاتهامات الموجهة لكتلة نداء تونس بتدبير مؤامرة ضد الكتلة الديمقراطية قالت مليح إن هذا الكلام لا معنى له وإنها تساند تشكل هذه الكتلة لأنها ستسهل سير العمل في المجلس.

وقال سالم الأبيض في تصريح سابق لحقائق اون لاين إن " الوسلاتي أمضت على انتمائها للكتلة التي كانت في مرحلة أولى تجديدا للكتلة الاجتماعية الديمقراطية ثم ارتأينا أن نحذف كلمة الاجتماعية ونبقي على الديمقراطية، فصغنا ورقة جديدة فيها الاسم الجديد للكتلة وحافظنا على نفس الأعضاء الذين أمضوا على الانتماء للكتلة الاجتماعية الديمقراطية".

يذكر أن النائبة عن الحزب الجمهوري فاتن الوسلاتي قد تقدمت برسالة لمكتب نواب الشعب قالت فيها إنه تم الزج باسمها في الكتلة الديمقراطية وتزوير توقيعها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.