قضية التحرّش والعنف بين مواطنة ومعتمد: منية بن جميع تدعو إلى تنقيح الفصل 226 من المجلّة الجزائية

 قالت رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات منية بن جميع في تعليقها على قضية اعتداء موظفة على معتمد سيدي حسين، إن الجمعية لم تتحرك في هذه القضية لأن المعنية بالأمر لم تطلب تدخل الجمعية، مشددة على أن الجمعية ضد العنف وضد التحرش.

وأضافت بن جميع في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016، أنه في حال ثبت تعرض المرأة إلى التحرش فإن ردة فعلها دفاع شرعي عن نفسها، مشيرة إلى أن جمعية النساء الديمقراطيات تشجع النساء اللاتي تعرضن للعنف على تسجيل شكاوى ضد المتحرشين والتوجه إلى الجمعيات التي تعنى بهذه المسائل.

واتهمت الاعلام بالتقصير فيما يخص تحسيس هؤلاء النساء بضرورة مقاضاة المتحرشين، داعية إلى تخصيص ومضة لتمرير أرقام الجمعيات التي تدافع عن المتعرضات للتحرش.

وطالبت بن جميع بتنقيح النص 226 من المجلة الجزائية المتعلق بالتحرش، مشددة على ضرورة تسهيل إثباته من قبل القضاة.

ولفتت إلى أن الفصل 226 من المجلة الجزائية ينص على أنه في حال حكم القاضي بعدم سماع الدعوة في قضية التحرش فإنه بإمكان المتهم طلب غرامة مالية من المدعية ورفع قضية في الإدعاء الباطل ضدها، مبينة أن هذا الإجراء يمنع النساء من مقاضاة المتحرشين بهن نظرا لصعوبة إثبات التحرش.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.