يعتبر الأول من نوعه: تفاصيل المشروع السياحي”بي تو بي” بين تونس والجزائر

كشفت آمال حنتوس المكلف بالاتصال…

كشفت آمال حنتوس المكلف بالاتصال والعلاقات العامة لمشروع "بي تو بي" التونسي الجزائري، أن هذا الأخير يعتبر الأول من نوعه، حيث سيجمع بين كل من قطاع السياحة بالجزائر وتونس لتعزيز النشاطات في هذا المجال، بالإضافة إلى خلق منشآت ومؤسسات سياحية جديدة، حيث يسمح هذا الأخير بمشاركة مهندسي البناء المختصين في المشاريع السياحية، الوكالات السياحية وأصحاب الفنادق.

وأضافت آمال حنتوس، خلال الندوة الصحفية التي نظمها إطارات في السياحة تونسيون وجزائريون بفندق الأوراسي بالعاصمة أمس، أن المشروع يعتبر الأول من نوعه حيث سيسمح للمستثمرين في قطاع السياحة سواء كانوا جزائريين أو تونسيين بإنجاز مشاريع سياحية على مستوى الفنادق، المطاعم ومراكز التكوين المختصة في السياحة، بالإضافة إلى الوكالات السياحية.

وسيسمح للمستثمرين بتحقيق مشاريعهم على الأراضي التونسية أو الجزائرية، وأشارت إلى أن الجزائر أول بلد وجهت له دعوة المشاركة باعتبار العلاقات الأخوية والجيرة التي تجمع البلدين على غرار العدد الهائل للسياح الجزائريين الذين يدخلون الأراضي التونسية كل صائفة، لذلك تعتبر الجزائر أول ضيف ومشارك في هذه التظاهرة من خلال تجهيز أرضية عمل مختصة في قطاع السياحة، بالإضافة إلى عمل شراكة يجمع القطاع العام والخاص في كل عملية استثمار مع إمكانية فتح سوق سياحية مشتركة ذات كفاءة عالية.

وأضافت المتحدثة أن الجزائر ستكون حاضرة في تونس يومي 17 و18 من الشهر الجاري لإبرام عقد الشراكة، كما خصصت بوابة إلكترونية لتسجيل حضور المشاركين في فعاليات بقاء العمل الجزائري التونسي الذي سيدوم يومين مشيرة في ذات السياق إلى أن آخر أجل للتسجيل سيكون في 10 من أكتوبر الجاري، مع وضع دليل على الأنترنت يتيح الفرصة للمشاركين للتطلع على محتواه فيما يخص العمل الثنائي.

ةسيكن هذا اللقاء المستثمرين الجزائريين من تحديد رغباتهم في المشروع على غرار أصحاب الفنادق وحتى الذين هم بصدد إنجاز فنادق ومشاريع سياحية.

كما أشارت حنتوس إلى أن البلقاء سيعرف مشاركة أكثر من 100 مؤسس وأكثر من 500 شخص ينشط في قطاع السياحة بين البلدين، كما أوضحت أن للمشروع امتيازات تسمح بتكوين جزائريين في السياحة وتبادل الخبرات، خلق مجال اتصال مباشر مع الفاعلين ومختلف الشركاء.

المصدر: الفجر الجزائرية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.