الجيش السوري يخوض “حرب شوارع” ضد مسلحي المعارضة وسط مدينة حلب

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان،..

 أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام السوري تخوض "حرب شوارع" ضد مقاتلي المعارضة في حلب في شمال سوريا، في إطار هجومها للسيطرة على الأحياء الشرقية للمدينة، فيما يبقى أفق التحرك الدبلوماسي مسدودا مع تعليق واشنطن محادثاتها مع موسكو حول الأزمة السورية.

ودعت موسكو واشنطن إلى "التحلي بالحكمة السياسية"، فيما أكدت الولايات المتحدة أن تعليق المحادثات حول وقف لإطلاق النار لا يعني التخلي عن السلام.

ميدانيا، تخوض قوات النظام السوري "حرب شوارع وأبنية في وسط مدينة حلب"، حيث خطوط التماس مع الأحياء الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "قوات النظام تتقدم حاليا بشكل تدريجي في وسط المدينة على حساب الفصائل المقاتلة وتحاول التوسع شمالا نحو حي بستان الباشا".

وأوضح أن قوات النظام تحاول السيطرة تحديدا على الأبنية المرتفعة في وسط المدينة، لأنها "تمكنها من أن ترصد ناريا مناطق سيطرة الفصائل" في الأحياء الشرقية.

وأعلن الجيش السوري في 22 سبتمبر بدء هجوم للسيطرة على الأحياء الشرقية في حلب. ويترافق الهجوم الذي يعتمد "سياسة القضم"، بحسب المرصد، مع غارات جوية كثيفة لم تسلم منها المستشفيات.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.