هيئة المحامين تطرح مشروعا يتعلق بجباية المحامي

التقى، اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 ، رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بوفد عن هيئة المحامين برئاسة العميد عامر المحرزي بمجلس نواب الشعب.

وفي هذا السياق، قال عميد المحامين عامر المحرزي في تصريح لحقائق أون لاين إنّ هذا اللقاء تمحور حول بعض التعديلات التي ترغب هيئة المحامين في إجرائها  في القوانين المنظّمة للمهنة على غرار مجلة الحقوق العينية.

وأضاف المحرزي أن الوفد طالب بقانون أساسي جديد يعوض مرسوم المحاماة لسنة 2011، لافتا إلى أن الهيئة بصدد إعداد هذا القانون.

وتابع بالقول إن "هيئة المحامين قدمت رؤية متكاملة  لمشروع قانون يتعلّق بجباية المحامي، التي ستساهم في تطوير موارد الدولة وتدر عليها أموالا طائلة وتؤدي إلى تحقيق عدالة جبائية بين المحامين".

وعن مشكلة المحامين المجازين في الجزائر، قال المحرزي إن القانون التونسي يمنعهم من ممارسة المحاماة في تونس مؤكدا أن السبيل الوحيد إلى الوصول إلى مهنة المحاماة في تونس يكون بالمرور عبر معهد المحاماة.

ودعا المجازين من الجزائر إلى اللجوء إلى القضاء للطعن في قرار ترسيمهم بعمادة المحامين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.