خولة بن عائشة تفصح عن حقيقة اعتزام ندائيين الانخراط في المشروع.. وتكشف موقفهم من الجبهة التي يعد لها السبسي

نفت النائب بمجلس نواب الشعب خولة بن عائشة…

نفت النائب بمجلس نواب الشعب خولة بن عائشة، الأخبار الرائجة في كواليس الأحزاب والتي تفيد اعتزام عدد من الندائيين الانخراط في حركة مشروع  تونس.

 وقالت بن عائشة في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2016، إنّ "حركة مشروع تونس تفتح باب الانضمام إليها إلى كلّ من يؤمن بالمشروع الوطني العصري لكن لا علم بوجود  ندائيين يريدون الانضمام  الى الحركة أم لا".

وحول اللّقاءات العلنية والأخرى غير العلنية التي يجريها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مع عدد من الوجوه السياسيّة من أجل تكوين جبهة سياسية موحّدة تكون حزاما داعما لحكومة يوسف الشاهد، اعتبرت محدثتنا أنّ مثل هذا الطرح يصبّ في خانة المصلحة العامة لمساندة الحكومة وتسهيل عملها، وحركة مشروع تونس ستساند هذه البادرة.

 وذكّرت أنّ حركة مشروع تونس سبق وأن دعت جميع الأحزاب والشخصيات التي  دعمت ترشح  الباجي قائد السبسي لانتخاب 2014 إلى الانخراط في جبهة ديمقراطية حداثية تؤمن بالهوية التونسية والبناء الدولة العصرية المتشبعة بالنهج الصلاحي، لافتتة إلى أن الحركة لا تزال تسعى إلى توحيد  كل من يؤمن بالمشروع العصري تحت اسم  جبهة الإصلاح  لدعم الحكومة ونقدها نقدا بناء.

واعتبرت ان التوازن السياسي امر مطلوب لتأمين نجاح المسار الديمقراطي.

وفي حال تكونت هذه الجبهة التي ستضم الاحزاب الكبيرة نيابينا على راسهم حركة النهضة، أفادت محدثتنا أنّ حركة مشروع تونس لن تنتخرط في اي جبهة  تضم حركة النهضة لأنها لم تفصل بين  الدعوي والسياسي بعدُ، مضيفة بالقول: "إذا ادت الظروف الى تقاطع مع مايدعو له الباجي فإن مصلحة تونس وقتها تكون هي الفيصل".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.