مؤسس “حركة خمسة نجوم”: حزبنا لن ينتقد الحكومة أو يعارضها ولكن سيهتم بالفئات المستضعفة والمناطق المهمشة

في أول تصريح صحفي له بعد الاعلان رسميا عن حصول حزبه على التأشيرة، أفاد رئيس حركة خمسة نجوم الحبيب فرج لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016، أن هذا المكون السياسي الجديد سيكون وسطيا ذي توجه فكري بورقيبي ومفتوح امام جميع التونسيين ولكنه بُعث بالأساس ليعنى بالمناطق المهمشة والأحياء الشعبية والطبقات الفقيرة والمتوسطة إضافة إلى الفئات الضعيفة وفاقدي السند وذوي الاحتياجات الخصوصية وغيرهم من المستضعفين.

وعن مرجعية اختيار تسمية حركة خمسة نجوم ورمزيتها، فأجاب فرج بالقول: "ينص قانون تكوين الأحزاب على ضرورة اختيار اسم غير موجود على الساحة الوطنية.. وتسمية حركة خمسة نجوم تعود لحزب إيطالي معارض معروف وله اشعاع كبير هناك.. وهكذا كان منطلق اختيار الاسم'، متوقعا أن يكون هذا الحزب الاكبر والأقوى على الساحة، وفق تقديره.

هذا وأكد محدثنا أن حزبه لن يدخل في أي نوع من التجاذبات السياسية الدائرة في البلاد بحيث سيهتم بمساعدة الفئات والمناطق المذكورة والعمل على معالجة مشاكلها ولن يتدخل بالمرة في سياسة الحكومة أو التمشي الذي تتبعه أو مشاريعها الكبرى ولا الصغرى كما لن يتجه لنقدها بقدر ما سياساندها مساندة كاملة باعتبار أنه لن يصطف في مصاف المعارضة، مشيرا إلى أن مؤسسي الحركة لن يترشحوا في أي من الانتخابات القادمة في مقابل تشجيع الاطارات والمناضلين والكفاءات الشابة التي ستلتحق بالحركة، حسب قوله.

وبالنسبة لمصادر تمويل حركة خمسة نجوم التي ستعمل على دعم الفئات المحتاجة ماديا واجتماعيا كما جاء على لسانه، فأفاد الحبيب فرج بأنه سيتم توظيف معلوم اشتراك لن يتجاوز الدينارين على كل من يرغب في الالتحاق بالحزب إضافة إلى التعويل على وعي المواطن التونسي بأهمية الهبات التي يمكن ان يتقدم بها للحزب وفق ما يقتضيه القانون لمساعدة الفئات المستهدفة.

وللإشارة فقد أعلنت وزارة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، يوم الجمعة الفارط عن تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم حزب "حركة خمسة نجوم" مؤسسه الحبيب فرج ليبلغ عدد الأحزاب القانونية بتونس إلى الآن 206 أحزاب.

وفيما يلي لمحة عن برنامج الحزب وشكل شعاره: 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.