أقرّه بسبب شركة بوشماوي لغاز الجنوب: هل يلغي اتحاد الشغل بتطاوين إضراب 4 اكتوبر؟

أفاد الكاتب العام للاتحاد…

أفاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين البشير السعيدي، أنه من المنتظر أنّه يتم عقد جلسة تفاوضية يوم غد السبت مع وزير الشؤون الاجتماعية للنظر في المطالب التي أوردها الاتحاد في برقية الإضراب المقرر تنفيذه يوم 4 أكتوبر القادم.

وقال السعيدي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2016، أنه في حال كانت جلسة الغد ايجابية فإنه سيتم عقد لقاء ثان مع وفد حكوميّ يتكوّن من ممثلين عن وزارة الطاقة والتعليم العالي وجهات اخرى متداخلة في الموضوع، للتفاوض حول مطالب الجهة، مؤكدا ان الاتحاد مستعد للجلوس على طاولة الحواربيد أنه أُكره على إصدار برقية الاضراب بعد انسداد باب الحوارمع مؤسّسة بوشماوي.

وبيّن محدثنا أنّ صاحب الصفقة الذي يشرف على مشروع بوشماوي لـلغاز، وهو مشروع ضخم سيرفّر مردودية مالية للدولة، اتفق مع اتحاد الشغل بالجهة على عدد من البنود قبل اطلاق المشروع منها تشغيل أبناء الجهة والمساهمة في تنمية الجهة والنهوض بها، لافتا الى ان المستثمر تنكّر لوعوده ولم يشغل ابناء تطاوين، ورفض الحضور الى مختلف جلسات الحوار التي دعاه اليها والي الجهة، كما طرد عددا من العمال بالشركة حين عبروا عن اعتزامهم بعث نقابة أساسيّة صلبها.

وأكّد محدثنا أنّ اتحاد الشغل لا يسعى إلى خلق الازمات خاصة مع الوضع الدقيق الذي تمرّ به بلادنا مؤكدا استعداده للتفاوض والحوار والتوصل الى حلول.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.