9364 قتيلا بينهم 4 آلاف مدني خلال عام في الغارات الروسية على سوريا

قتل 9364 شخصا بينهم 3804 مدنيا و 906 أطفال، في سوريا جراء الغارات التي تشنها روسيا منذ بدء تدخلها العسكري قبل عام، وفق ما افاد به المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة.

كما قتل 2746 مقاتلا من تنظيم داعش الارهابي و2814 مقاتلاً من الفصائل المعارضة وبينها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة).

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن “الحصيلة هي نتيجة الغارات الروسية التي تمكنا من التأكد منها والتي تنفذها روسيا منذ 30 سبتمبر 2015 على مناطق عدة في سوريا. “، لافتا الى أن “العدد قد يكون أكبر لوجود قتلى لم نتمكن من تحديد هوية الطائرات التي استهدفتهم”.

وتسببت الغارات الروسية خلال عام بإصابة “عشرين ألف مدني على الاقل بجروح”، وفق عبد الرحمن.

وندد عبد الرحمن بحصيلة القتلى المرتفعة، معتبرا ان “روسيا تمعن في قتل المدنيين وارتكاب المجازر في سوريا من دون أن تعير أي اهتمام للمجتمع الدولي والقوانين الدولية”.

وبدأت روسيا، الحليف الابرز لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، في 30 سبتمبر 2015 حملة جوية مساندة لدمشق، تقول انها تستهدف تنظيم داعش الارهابي ومجموعات “ارهابية” اخرى”.

وتتهمها دول الغرب وفصائل سورية معارضة باستهداف المجموعات المقاتلة المعتدلة أكثر من التركيز على اتلتنظيم الارهابي داعش.

ومنذ حوالى عشرة أيام، تنفذ الطائرات الروسية غارات مكثفة على الاحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا، أوقعت مئات القتلى والجرحى، ما استدعى تنديدا من دول غربية عدة وصل الى حد اتهامها ودمشق بارتكاب “جرائم حرب”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.