في اجتماعه بالمديرين الجهويين لأملاك الدّولة: مبروك كرشيد يثير عديد الملفات العاجلة

أشرف كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016…

أشرف كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016، على اجتماع بالمديرين الجهويين لأملاك الدولة والشؤون العقارية في ولايات بن عروس والمهدية وتوزر والقصرين وقفصة، واطلع خلاله، على سير العمل في الادارات المذكورة ومختلف المشاكل التي تواجهها.

واستعرض المديرون الجهويون أبرز المشاكل والملفات العقارية العاجلة ومنها ما يتعلق بالمشاريع الكبرى المعطلة، ومنها ما يتعلق بالامكانيات البشرية والمادية واللوجستية لهذه الادارات، حيث طالب بعض المديرين بتوسيع مقار الادارات وحسن توظيف الموظفين في هذه الادارات.

وقد أوصى كاتب الدولة مبروك كرشيد خلال هذه الجلسة بإعطاء الاولوية المطلقة لتنفيذ المشاريع المعطلة والعمل على ازالة العراقيل التي تمنع انجازها حتى الان، كما اوصى بوضع تقرير متكامل حول ملف الأحباس بصفة عامة وأحباس عزيزة عثمانة بصفة خاصة.

ودعا كرشيد هؤلاء المديرين، من جهة اخرى، الى وضع جرد بالضيعات الفلاحية المهملة في جهاتهم، إضافة إلى ايلاء الاهمية اللازمة لملف المقاطع والتفكير في حلول وتسويات للوضعيات العالقة.

وأوصى بالإسراع في عمليات الاختبار بخصوص الأثاث الذي زال الانتفاع به، داعيا الى التقليص في الاجراءات والتعقيدات الإدارية في هذا المجال.

كما أعلن أنه سيقع قريبا تدعيم بعض الادارات الجهوية بمزيد من الخبراء.

وأوصى بضرورة التنسيق مع المكلف العام بنزاعات الدولة في ما يتعلق بالاستيلاء على الملك العمومي.

وشدّد كاتب الدولة من جهة أخرى على أن وضع مجلة للأملاك الوطنية، هي من أوكد أولويات الوزارة، و طلب من المديرين الجهويين في هذا الاتجاه تقديم اقتراحاتهم، قائلا ان هذه المجلة ستوحد النصوص القانونية الخاصة بملك الدولة الخاص والعام.

وأضاف أن رقمنة العمل بالوزارة سيكون إحدى الأولويات التي يحرص على انجازها بالإضافة إلى وضع خريطة بأملاك الدولة.

كما اجتمع كرشيد ظهر نفس اليوم بالمديرين الجهويين للإدارات الجهوية بتونس ونابل وباجة وزغوان وسليانة والكاف حيث جدّد تأكيده على إعطاء الأولوية المطلقة لملف أملاك الدّولة المستولى عليها والترفيع في نسق العمل كلّ في جهته مع ضرورة التواصل المستمرّ مع الوزارة بغاية تجسيم الأولويات التي سيتمّ التركيز عليها في المرحلة الحالية والتي تعتبر من أهمّ تحديات حكومة الوحدة الوطنية.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.