عبد الستار بن موسي يعلن عن عدم ترشحه لرئاسة رابطة حقوق الانسان

أعلن رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان المتخلي عبد الستار موسى، خلال ندوة صحفية إنعقدت اليوم الاربعاء بالعاصمة، لتسليط الضوء على التحضيرات الأخيرة للمؤتمر السابع للرابطة تحت شعار ” كل الحقوق دون إقصاء ولا إنتقاء”، وتقديم التقرير الثاني حول “واقع الحريات بتونس”، عن عدم ترشحه لرئاسة الرابطة في مؤتمرها السابع.
وإقترح بن موسى، تنقيح رئاسة الرابطة لدورة واحدة بدلا من دورتين، مبرزا في هذا الخصوص، ضرورة التداول على المسؤولية، وترك الأولوية للشباب حتى يكون فاعلا في المجتمع، وفق تعبيره.
وأكد أهمية تكريس التوافق صلب الهيئة المديرة الجديدة، التي قال “إن جلها سيكون من الشباب” أي بنسبة تفوق 60 بالمائة، إلى جانب المحافظة على إستقلالية الرابطة “وعدم جعلها مطية لخدمة مصلحة الأحزاب”، حسب تعبيره، بما يدعم جهودها في الدفاع عن حقوق المواطنين.
كما افاد بأن عدد الترشحات للمؤتمر السابع للرابطة التونسية لحقوق الإنسان، الذي سينتظم أيام 30 سبتمبر الجاري (بقصر المؤتمرات) ويومي 1 و2 اكتوبر القادم (بمدينة الحمامات)، قد بلغ 64 مترشحا، مبينا أنه تم الإنتهاء من صياغة مشاريع لوائح المؤتمر المتكونة من اللائحة الداخلية واللائحة العامة ولائحة الآفاق المستقبلية.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.