ملف وثائق بنما: لجنة التحقيق البرلمانية مجمدة ورئيسها غير قانوني؟!

أفاد الأمين العام للتيار الديمقراطي…

أفاد الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي وعضو لجنة التحقيق في وثائق بنما، ان اللّجنة حاليا مجمدة عن العمل ولا نشاط لها.

 وبيّن الشواشي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2016، انّ  هذه اللجنة ولدت مية اذ أن تركيبتها تضم 22 نائبا من بينهم 19 ممثلين عن الحكومة في حين أنّ 3 نواب فقط يمثلون أحزاب المعارضة الأمر الذي جعل عملها غير جديّ.

 واعتبر أنّ اللجنة لا تتقدم في أية نقطة من الملفات التي تكونت من أجلها ولا جدول أعمال لها.

 وأشار محدثنا الى أنّ اللجنة أمام إشكال قانوني إذ أنّه وحسب النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب فإنه وجب إعادة انتخاب رئيسها أحمد السعيدي لأنّ وجوده على رأس اللجنة أصبح غير قانوني.

 وفسّر محدثنا أنّ أحمد السعيدي عن حزب المبادرة والمنتمي للكتلة الديمقرطية الاجتماعية تم انتخابه رئيسا  للجنة التحقيق في وثائق بنما لكن وقع حلّ الكتلة صلب البرلمان الأمر مما دعاه إلى الانضمام إلى كتلة نداء تونس وأمام هذه المسألة فإن القانون يحتم إعادة انتخاب رئيس جديد للجنة، وهو ما لم لتمّ إلى حدّ اليوم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.