وزارة الفلاحة: السدود ما تزال تشهد نقصا في منسوب المياه رغم كميات الأمطار المسجلة

أكد المكلف بالاتصال والاعلام بوزارة الفلاحة…

أكد المكلف بالاتصال والاعلام بوزارة الفلاحة، أنيس بن ريانة أن كميات الأمطار المسجلة في تونس البالغة حوالي 123 ميليمترا لها فائدة كبيرة على القطاع الفلاحي خاصة الأشجار المثمرة والمراعي والخضر ومهمة للمائدة المائية.

وأضاف أنيس بن ريانة في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2016، أنه رغم نزول كميات هامة من الأمطار إلا أن السدود ما تزال تشهد نقصا في منسوب المياه لأن الأمطار التي نزلت كانت في المناطق الساحلية والمناطق التي بها السدود كانت الأمطار فيها بكمات قليلة.

وأشار إلى أن تونس تشهد نقصا في المياه لكن الوضعية حاليا قد تحسنت والمخزون الاستراتيجي للمياه ما زال متوفرا، مضيفا أن تونس في بداية موسم شتوي وإذا تواصلت الأمطار فسيتحسن المخزون.

وكان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري نشر صوار تظهر صورا  للانخفاض القياسي لمنسوب المياه في السدود الكبرى وهي سدود  نبهانة، سد سليانة، سد لخماسي، سد الرميل.

من جهته صرح وزير الفلاحة السابق سعد الصديق بأن تونس أنّ مخزون المياه الصالحة للشرب المتوفّرة حاليا يكفي إلى حدود شهر ديسمبر القادم فقط في حال لم تنزل الأمطار، مشيرا إلى أن معدل الفرد من المياه في السنة يقدر في المؤشر العالمي بألف متر مكعب لكن في تونس ينخفض إلى 460 متر مكعب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.