راشد الغنوشي: النهضة لا تنظر إلى الحكم على أنه أكبر غنيمة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي..

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي خلال الندوة الدورية للمكاتب السياسية الجهوية للحركة التي  انعقدت اليوم الأحد 25 سبتمبر 2016 بالمقر المركزي أن النهضة لا تنظر إلى الحكم على أنه أكبر غنيمة ووسيلة لتقوية الحزب بقدر ما تنظر إليه باعتباره مسؤولية وطنية رغم أن عبئها قد يكون ثقيلا وخاصة في مثل الزمن الصعب الذي تمر به تونس.

وشدد الغنوشي على أن تغليب النهضة لمصلحة تونس على مصلحتها الحزبية يلزمها بالمشاركة في الحكم والمساهمة في تحمل أعباء الحكم وإدارة الشأن العام وحماية وحدة البلاد وحفظ الحرية والديمقراطية وكل المكاسب التي حققها التونسيون بجهدهم ونضالهم، وفق بلاغ صادر عن المكتب الإعلامي لحركة النهضة.

وفي ذات السياق  أكّد رئيس حركة  النهضة على أن مشاركة الحركة في حكومة الوحدة الوطنية ودعمها لها هي استجابة لحاجة وطنية متأكدة تندرج ضمن مقتضيات السياق الوطني العام لبلادنا ولمسار تطور التجربة التونسية التي تدخل مرحلة الانتقال الاقتصادي بعد أن نجحت في قطع خطوات هامة في خط الانتقال السياسي الديمقراطي.

واستمع راشد الغنوشي رئيس الحركة إلى مداخلات مسؤولي المكاتب السياسية الجهوية استعرضوا فيها مناشطهم ومشاغلهم وتقارير شاملة عن الوضعية السياسية العامة بجهاتهم.

كما أكّد الغنوشي على أهمية المؤتمر الدولي للاستثمار المزمع عقده بتونس في شهر نوفمر القادم وما يمكن أن يفتحه من فرص كبيرة لإيجاد مشاريع وآليات لدفع الاستثمار الأجنبي بتونس مثمّنا دور أصدقاء التجربة التونسية الداعمين لهذا المؤتمر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.