مع النجم في الكونغو: بن فرج يقصي بوغطاس.. البنزرتي يعفي أكوستا.. وكشريدة جديد التشكيلة

أجرى النجم الرياضي الساحلي عشية اليوم آخر حصة تدريبية له قبل مواجهة العملاق الكونغولي “تي بي مازيمبي” في إطار إياب الدور نصف النهاي لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”..

تدريب اليوم كان الثاني لفريق جوهرة الساحل وقد خصصه الإطار الفني لوضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية لاصطياد غربان مازيمبي علما أن زملاء أيمن البلبولي قد خاضوا مساء أمس حصة خفيفة لإزالة الارهاق..

وأسدى الإطار الفني خلال حصة اليوم بعض النصائح للاعبين خاصة في الخط الخلفي الذي تأثر كثيرا في لقاء الذهاب وهو ما يوضح أسرار التغيير الذي يعتزم فوزي البنزرتي إجراءه على هذا الخط..

بوغطاس إلى البنك

لم يمهل الإطار الفني للنجم الرياضي الساحلي المدافع رامي البدوي العائد من تدخل جراحي على الكتف حيث سرعان ما استعان به دون أن يتم برنامجه الإعدادي فكانت النتيجة أن تضرر الخط الخلفي من جراء ذلك..

بوغطاس تاه في دفاع ليتوال منذ عودته من الإصابة وكانت مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي نقطة النهاية بالنسبة إليه حيث كاد الفريق أن يتكبد هزيمة ثقيلة نتيجة بعض أخطائه..

البنزرتي قرر إعادة الشاب شهاب بن فرج إلى عمق الدفاع وهو يستحق مكانه نظرا للأداء الغزير الذي قدمه في الفترة التي تم التعويل عليه خلالها مع تثبيت رامي البدوي في مكانه..

لاعب ارتكاز إضافي

أخيرا اقتنع الإطار الفني لفريق جوهرة الساحل أن أحد أهم أسباب التعادل أمام مازيمبي بالملعب الأولمبي بسوسة هو ضعف خط وسط الميدان وعجزه عن القيام بالواجب الدفاعي بالشكل المطلوب ما ورط الخط الخلفي في مناسبات عديدة..

فوزي البنزرتي ومساعداه قررا التعويل على “البيفو” الشاب وجدي كشريدة الذي تقدم على حساب نضال سعيد الذي لا يدخل ضمن خيارات الفني العجوز لأسبابب شخصية ذاتية تتجاوز الميدان..

كشريدة سيكون إلى جانب أمين بن عمر وحمزة لحمر الذي ستكون له أدوار هجومية في صناعة اللعب بعد أن أخره فوزي البنزرتي كلاعب ارتكاز في مباراة الذهاب..

بايو فاكون من البداية

قرر الإطار الفني أن يحيل المهاجم البرازيلي ديوغو أكوستا إلى بنك البدلاء بعد أن ساد الاعتقاد بأنه سيمنحه فرصة أخيرة غير أن الأخبار الواردة من مدينة لوبومباتشي الكونغولية تؤكد أنه سيبدا المقابلة من على بنك البدلاء..

وفي المقابل سيكون الايفواري بايو فاكون أساسيا في مقدمة الخط الأمامي للاستفادة من لياقته البدنية خصوصا أنه يحسم التعامل مع الصراعات الفضائية ما قد يسهل مهام اللاعبين القادمين من الخلف سواء من الأطراف أو وسط الميدان..

التشكيلة المحتملة:

على ضوء ما سبق ينتظر أن يبدا فريق جوهرة الساحل مقابلة الغد بالتشكيلة التالية:

أيمن البلبولي – غازي عبد الرزاق – رامي البدوي – شهاب بن فرج – حمدي النقاز – محمد أمين بن عمر – حمزة لحمر – وجدي كشريدة – علية البريقي  – زهيرالذوادي وبايو فاكون.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.