وفق تقرير لمنظمة سويسرية تونس تستورد وقودا ساما.. وحراك تونس الإرادة يؤكد حيازته للإثباتات

أفاد عضو مجلس نوّاب الشّعب عن حراك تونس الإرادة عماد الدايمي بأنّ حزبه سيعقد ندوة صحفيّة…

أفاد عضو مجلس نوّاب الشّعب عن حراك تونس الإرادة عماد الدايمي بأنّ حزبه سيعقد ندوة صحفيّة سيقدم خلالها معطيات تتعلّق باستيراد تونس لوقود ملوث ومسموم.

وقال الدايمي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 24 سبتمبر 2016، إنّه ووفق تقرير منظّمة سويسرية فإن تونس من بين 4 دول إفريقية تستورد وقودا سيئ المواصفات ومضرا بالصحّة والبيئة.

وتابع الدايمي قائلا: “في حراك تونس الإرادة اطلعنا على التقرير وبعد استشارة خبراء في الطاقة تبيّن أنّ نسبة الكبريت الموجودة في الوقود الذي تستورده تونس أعلى بـ200 مرة من المعايير الدّوليّة”، لافتا إلى أنّه تمّ توجيه مراسلة إلى رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، وإلى وزير الطّاقة والمناجم هالة شيخ روحو، ووزيرة الصّحّة سميرة مرعي، ووزير البيئة والشؤون المحلّيّة رياض الموخر، وخبراء دوليين في الطاقة في هذا الخصوص.

يذكر أن منظمة “بابليك اي” السويسرية قد اتهمت  شركات نفط اوروبية، خصوصا شركات سويسرية لتجارة المواد الاولية، بتصدير انواع وقود شديدة السمية الى افريقيا، وذلك في تقرير بعنوان “الديزل القذر” نشر الخميس، ومن بين هذه الدول تونس والكونغو والصومال ومصر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.