رفع علم العراق في آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي بصلاح الدين

دخلت القوات العراقية إلى مركز قضاء الشرقاط الذي يخضع لتنظيم “داعش” الإرهابي بعد معارك شرسة تخوضها منذ ثلاثة أيام لاستعادة السيطرة على هذه المدينة قبل التوجه إلى الموصل.

وتقع الشرقاط على ضفاف نهر دجلة على بعد 260 كلم شمال بغداد، وتعد آخر معاقل تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين التي استعيدت السيطرة عليها قبل أشهر.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن القوات العراقية “تسيطر على قائم مقامية الشرقاط وترفع العلم العراقي عليه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

كما فرضت القوات العراقية سيطرتها على المستشفى العام في المدينة ورفعت العلم العراقي فوق المبنى.

ورفع سكان المدينة رايات بيضاء فوق منازلهم، ولم تشهد المدينة عمليات نزوح كبيرة، بحسب المسؤولين المحليين.

ولا تزال عمليات التقدم في أحياء المدينة مستمرة.

وترتدي الشرقاط أهمية استراتيجية بالنسبة للقوات العراقية التي تستعد لتحرير الموصل، حيث تقع على طريق الإمداد الرئيسي الذي يمتد إلى العاصمة بغداد.
وتمكنت القوات العراقية في 25 أوت الفارط من استعادة بلدة القيارة التي تتمتع بموقع استراتيجي بسبب وجود مطار عسكري تعمل القوات العراقية حاليا على تأهيله من أجل استخدامه في عمليات تحرير الموصل آخر أكبر معاقل داعش في العراق.

المصدر: العربية.نت

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.