أصحاب النزل يوافقون على الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2016

أكدت الجامعة التونسية للنزل أنها توصّلت إلى توقيع اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل يقرّ الزيادة في الأجور بعنوان سنة 2016 خلافاً لما تمّ تداوله ان هذه الزيادة تهمّ سنة 2015.

وبيّنت الجامعة، في بلاغ لها، ان ذات الاتفاق الذي أبرم خلال انعقاد اللجنة المركزية للتصالح أمس الخميس بمقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية بإشراف وزيري الشؤون الاجتماعية والسياحة والصناعات التقليدية، ينصّ أيضاً على الترفيع في منحة النقل ومنحة الحضور وان هذه الزيادة سيكون لها أثر رجعي بداية من غرة جانفي 2016.

وتمّ تبعا لهذا الاتفاق الغاء اضراب يومي 17 و18 سبتمبر 2016 الذي اعتزمت تنفيذه الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل) على خلفية رفض الجامعة في وقت سابق وبشكل "قطعي الزيادة في الاجور بنسبة 6 بالمائة بعنوان سنة 2015" بالنظر الى الظروف، التي عايشها القطاع السياحي. 

كما اتفق الطرفان خلال نفس الجلسة على مطالبة الحكومة بتفعيل جميع الاجراءات، التي اقرها المجلس الوزاري بتاريخ 29 جوان 2015 لفائدة القطاع وقانون المالية التكميلي لسنة 2015 وسحبها على سنة 2017.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.