اللجنة المنظمة للدورة تؤكد: "كان2017" سيجرى في الغابون.. ونحن مستعدون لتنظيمه

أكدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون بأن المسابقة القارية ستجرى فعلا في الغابون، نافية تجريدها من احتضان المسابقة الأكبر في القارة السمراء، والتي ستجرى ما بين 14 جانفي و5 فيفري المقبلين، على غرار ما تم الترويج له في الفترة الأخيرة، عقب موجة من أعمال العنف والشغب ضربت الغابون بعد إفرازات الانتخابات الرئاسية..

وقال بابلو موسوجي نغوما رئيس اللجنة الإعلامية التابعة للجنة تنظيم "كان" 2017 في تصريحات للإذاعة الدولية الجزائرية: "لا تصدّقوا الإشاعات، بلدنا الغابون على أتم الاستعداد لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2017، والكاف هي الهيئة القارية الوحيدة المخوّل لها أن تحرمنا من احتضان البطولة الإفريقية"، وأضاف المتحدث: "أوفدت الكاف مؤخرا بعثة إلى الغابون، واطلعت على سير الأشغال، لقد صمّمت سلطات الغابون على إهداء الشبيبة الإفريقية بطولة كروية قارية بأتم معنى الكلمة"، وتابع يقول: "منتخبات كبيرة ستشارك في كأس أمم إفريقيا ببلادنا، أتوقع أن يكون مستوى التنافس عاليا وأيضا نجاح العرس الكروي".

واختتم بابلو موسوجي نغوما تصريحاته: "نستعد الآن لتنظيم حفل سحب قرعة النهائيات بالعاصمة ليبروفيل في الـ19 من شهر أكتوبر المقبل. وقبل ذلك أُؤكّد بأن الغابون جاهزة 100% لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2017".

هذا وستجتمع اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بمقر الهيئة، الذي يقع بالعاصمة المصرية القاهرة، نهاية الشهر الحالي، وستتطرّق إلى المستجدات الخاصة بـ"كان" 2017.

وكانت الكثير من المصادر قد تحدثت في الأيام القليلة الماضية عن إمكانية سحب تنظيم البطولة من الغابون بسبب الوضع الأمني المتردي في البلاد، وتم ترشيح بعض البلدان لتعويض الغابون، في حال تعذر عليها تنظيم البطولة على أراضيها، ومنها المغرب وجنوب إفريقيا وغانا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.