بحضور أسامة الملولي: اتصالات تونس وجمعية المدنية تدعمان مدرسة واد القصب بالتجهيزات والأدوات المدرسية

احتفت اتصالات تونس وجمعية المدنية باليوم الأول للعودة المدرسية في مدرسة واد القصب من معتمدية الوسلاتية التابعة لولاية سليانة، وذلك بحضور السبّاح أسامة الملولي.

وقد دعمت اتصالات تونس وجمعية المدنية المدرسة بتجهيزات وأدوات مدرسية حيث وزّعت على التلاميذ حوالي 80 محفظة مجهّزة بمختلف الأدوات وأمّنت لهم النقل المدرسي.

وفي هذا السياق قالت مديرة الاتصال التجاري في اتصالات تونس فاطمة بالرايس في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016، إن اتصالات تونس اختارت أن تحتفل بالعودة المدرسية في مدرسة واد القصب نظرا لما تعانيه هذه المدرسة من نقائص على مستوى التجهيزات، مؤكدة أن الشركة ستدعم مدارس ريفية أخرى في مختلف مناطق الجمهوريّة.

وأضافت بالرايس أن برنامج "فاطمة" المتعلق بالنقل المدرسي سيوفر بطاقات مجانية للنقل المدرسي الشامل في كامل أنحاء الجمهورية، وذلك لتأمين ظروف ملائمة لتلاميذ الأرياف حتى يواصلوا دراستهم و يتميزوا.

من جهته قال كاتب عام جمعية المدنية عادل مقطوف، في تصريح لحقائق أون لاين، إن برنامج دعم المدارس سيشمل مدارس في كل من تطاوين وسليانة والمهدية وقفصة وصفاقس والقيروان وجندوبة ونابل والكاف وبنزرت، مؤكدا أن هذا البرنامج سينطلق من المدارس التي تعاني أكثر نقائص.

وأشار إلى أن برنامج فاطمة للنقل المدرسي انطلق منذ 5 سنوات بالشراكة مع اتصالات تونس وهو يؤمن اليوم نقل قرابة 6 آلاف تلميذ في 14 ولاية.

وأفاد محد ثّنا بأنه سيتم تدشين أكبر مكتبة مدرسية في تطاوين تضم 1500 كتاب، وذلك يوم 4 أكتوبر القادم، إضافة الى توفير مكتبة للمكفوفين في كل من سليانة ونابل وزغوان.

وثمن أستاذ العليم الابتدائي بمدرسة واد القصب عمار عطشى دعم اتصالات تونس وجمعية المدنية لمدرسته، مشيرا إلى أن نتائج التلاميذ تحسنت منذ الانطلاق في برنامج فاطمة للنقل المدرس.

وأوضح عطشي أن الغيابات كانت بنسبة 50 بالمائة قبل البرنامج وصارت 4 بالمائة بعده، لافتا إلى أن التلاميذ كانوا يتنقلون قرابة 13 كلم على القدمين أو على الدواب.

وعن النقائص قال إن المدرسة تفتقر إلى سور وقاعة مراجعة وملعب وإن المجموعة الصحية غير مهيئة، مشيرا إلى أن اتصالات تونس تكفلت بدهن المدرسة وتوفير بعض التجهيزات فيما وفرت المندوبية الجهوية للتعليم بالقيروان كراس وطاولات وسبورات جديدة.

وأكد أن المدرسة تشكو من نقص في الإطار التربوي مما دفع الإدارة إلى دمج 11 قسما ليصيروا 6 أقسام إضافة إلى قسم تحضيري تم إحداثه هذه السنة.

يذكر أن مدرسة واد القصب تأسّست سنة 1961، وهي تضم اليوم، 205 تلميذ موزعين على 7 أقسام يشرف عليها 9 معلّمين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.