وزيرة شؤون الشباب والرياضة وكاتب الدولة للرياضة يجتمعان بالمكتب الجامعي لكرة القدم

عقدت وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني بمعية كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016 جلسة عمل مع أعضاء المكتب الجامعي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء، خُصّصت لمتابعة نشاط الجامعة والاطلاع على برنامج عملها خلال الفترة النيابية 2016-2020.

وتم خلال الجلسة تقديم عرض مفصّل حول الوضعية المالية للجامعة ومناهج عمل مختلف هياكلها( الإدارة الفنية الوطنية والإدارة الوطنية للتحكيم) وكذلك أنشطة مختلف المنتخبات الوطنية والتزاماتها خلال الفترة القادمة وخاصة تصفيات كأس العالم لسنة 2018 بروسيا إلى جانب استعراض ابرز الإشكاليات العالقة والتي تحول دون تحقيق الأهداف المبرمجة من قبل الجامعة والجمعيات المنخرطة بها.

كما تمّ التطرق إلى القوانين المنظمة للقطاع الرياضي وضرورة التعجيل بمراجعة مشروع قانون الهياكل الرياضية انطلاقا من نتائج ندوة المنستير المنعقدة خلال يومي 29 و30 افريل 2016.

وأكّدت الوزيرة وكاتب الدولة للرياضة على ضرورة الإسراع في فضّ مختلف الإشكاليات وخاصة المتعلق منها بصرف بقية مستحقات الجامعة المُدرجة ضمن ميزانيتها .

كما دعت ماجدولين الشارني وعماد الجبري إلى التدخل العاجل وإيجاد الحلول الكفيلة بضمان مواصلة أنشطة ودعم عمل المراكز الجهوية لتكوين الشبّان في كرة القدم للموسم الرياضي 2016-2017 على ضوء القانون عدد33 لسنة 2016 المؤرخ في 19 افريل 2016 المتعلق بمراكز تكوين وإعداد رياضيي النخبة.

كما أوصت الوزيرة وكاتب الدولة بالعمل على إنجاح منظومة بيع التذاكر الخاصة بالتظاهرات الرياضية عبر الانترنات.

ومن جهته، عبّر وديع الجريء على استعداد الجامعة التام للعمل في كنف الاحترام والشفافية والتعاون مع سلطة الإشراف في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة وضمان إشعاع كرة القدم قاريا ودوليا.

هذا وتم الاتفاق على إحداث لجنة مشتركة بين الوزارة والجامعة يُعهد إليها التنسيق وتبادل المقترحات في المسائل المشتركة قصد ضبط إستراتجية عمل واضحة وناجعة في إطار الشفافية وتغليب المصلحة العامة.

عن الصفحة الرسمية للوزارة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.