التصنيف الشهري للفيفا: تونس تكسب 3 مقاعد.. وتقفز إلى المرتبة الرابعة إفريقيا

تقدم المنتخب التونسي ثلاثة مراكز في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وهو ما مكنه من العودة إلى "التوب 5" الإفريقي واحتلال المركز الرابع قاريا بعد غياب طويل فيما جاء النسور في المرتبة 42 على الصعيد العالمي..

المنتخب استفاد من تقهقر المنتخبين المصري والغاني حيث خسر الأول 10 مقاعد فيما تأخرت "النجوم السوداء" بثمانية مراكز تحت تأثير نتائج المباريات الأخيرة في تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون..

وخسر المنتخب الجزائري صدارته للترتيب الإفريقي التي تواصلت لأشهر طويلة حيث تراجع الخضر بثلاثة مقاعد لتؤول الصدارة إلى المنتخب الايفواري..

واحتلت الكوت ديفوار المركز الأول تلتها الجزائر فالمنتخب السنغالي ثم المنتخب التونسي رابعا واختتم المنتخب الغاني "التوب 5" الإفريقي..

على الصعيد العالمي حافظ المنتخبان الأرجنتيني والبلجيكي على مركزيهما الأوليين في حين احتلت ألمانيا المركز الثالث متجاوزة كولومبيا التي تراجعت إلى المرتبة الرابعة فيما كسبت البرازيل 5 مقاعد لتصعد إلى المركز الخامس عالميا..

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.