حوالي 85 ألف تلميذ يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة.. واجراءات جديدة لهذا العام

يلتحق اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016، حوالي 85 ألف تلميذ بمقاعد الدراسة منهم أكثر من 35 ألف تلميذ بالتعليم الثانوي يشرف عليهم 3312 أستاذا وأكثر من 3500 معلم، كما يستأنف الطلبة اليوم الدروس بمختلف الجامعات والمعاهد العليا.

في سياق متصل أكد وزير التربية ناجي جلول أن العودة المدرسية للسنة الجديدة تتضمن الكثير من الاجراءات والقرارات الجديدة حيث سيتم إنهاء العمل بنظام 25 بالمائة في الباكالوريا واجراء تقييم جديد يخص امتحان السنة السادسة الذي أصبح إجباريا لكنه غير اشهادي، وتعميم امتحانات السنة التاسعة كامتحان اجباري وإشهادي.

 بدوره  أفاد رئيس لجنة إصلاح الزمن المدرسي بوزارة التربية فتحي الخميري بأن السنة الدراسية الجديدة ستدور على سداسيتين فقط وسيتم اعتماد أسبوع عطلة كل 5 أسابيع دراسة.

 من جانبه كشف مدير الدراسات والتخطيط بوزارة التربية بوزيد نصيري اليوم أنه سيتم إلغاء العمل بنظام الفرق خلال هذه السنة الدراسية إضافة إلى فتح 16 مدرسة ابتدائية جديدة و11 مدرسية إعدادية ومعهد و3 مبيتات وذلك لتخفيف الاكتظاظ بهذه المؤسسات.

وقال بوزيد نصيري إنه تمت إعادة هيكلة الخارطة المدرسية والانطلاق في التعميم التدريجي للسنة التحضيرية عبر الزيادة في عدد المستفيدين ب3 آلاف طفل يتواجدون أساسا في المناطق الداخلية، على حد تعبيره.

 هذا وخلص بحث ميداني أنجزه مؤخرا المعهد الوطني للاستهلاك في أن التونسييين سينفقون بمناسبة العودة المدرسية 2017/2016 معدل 420 مليون دينار لاقتناء الأدوات والمستلزمات المدرسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.