تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية: اتهامات للمندوبة الجهوية بممارسة الاقصاء.. والوزير على الخط

أكد الإعلامي والمخرج رياض الحاج الطيب أن وفدا من المثقفين من ولاية صفاقس سيجتمعون يوم غد الخميس بوزير الثقافة محمد زين العابدين لتقييم تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية" وللوقوف على أسباب فشل تنظيم هذه التظاهرة والعمل على إنقاذها.

وأفاد رياض الحاج الطيب في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الإربعاء، بأن هذا الوفد من المثقفين قرر عقد اجتماع مع وزير الثقافة لتقييم التظاهرة رغم اقصائهم من المندوبة الجهوية للثقافة ربيعة بلفقيرة واختيارها مجموعة صغيرة من المثقفين لترتيب لقاء بينهم وبين الوزير.

وأشار ذات المتحدث إلى أن وزير الثقافة محمد زين العابدين قد كلف، إثر زيارته الاخيرة لولاية صفاقس، المندوبة الجهوية للثقافة بصفاقس بمهمة ترتيب لقاء بينه وبين مثقفي ولاية صفاقس بمقر الوزارة لتقييم تظاهرة "صفاقس عاصمة للثقافة العربية".

وأضاف أن المندوبة قد أقصت مجموعة هامة من المثقفين ونظمت موعدا  ليلتقي فيه  الوزير ببعض المثقفين المنتمين لحاشيتها ، وفق قوله.

في السياق ذاته حمّل رياض الحاج الطيب وزارة الثقافة والمندوبة الجهوية مسؤولية فشل تظاهرة "صفاقس عاصمة الثقافة العربية" مؤكدا على أن تعيين الهيئة المديرة لهذه التظاهرة دون انتخابها كان من أبرز أسباب فشلها، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.