قالت إنه اقترح مشروع قانون معارضا للدستور: هكذا علق عبد اللطيف المكي على تصريحات وزيرة الصحة

قال القيادي بحركة النهضة ووزير الصحة في حكومة الترويكا عبد اللطيف المكي إنه لا يريد التعليق على ما جاء في تصريحات وزيرة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة سميرة مرعي حول ما كان سيؤدي إليه مشروع قانون العمل الإجباري لأطباء الاختصاص في المناطق الداخلية الذي عرضه زمن توليه الوزارة من "خراب" في مجال الطب.

وأضاف المكي، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016، أن التاريخ وحده هو من سيحكم على النتائج التي كان سيقود إليها هذا المشروع، تاركا التعليق على ما جاء على لسان الوزيرة سميرة مرعي للرأي العام.

وعن رده على كون هذا المشروع مخالفا للدستور باعتباره يجبر أطباء الاختصاص على العمل في المناطق الداخلية، أكد محدثنا أن اقتراحه لهذا المشروع كان يتنزل في إطار تنظيم العمل وهو ما يسمح به الدستور للدولة، معتبرا أن إرسال مختص في مجال ما لحل مشكلة في أي مكان في الجمهورية غير مخالف للدستور بل يعد في صميم الدستور، وفق تعبيره.

وتابع بالقول: "من يريد أن يثبت دستورية قانون ما من عدمه عليه أن يلجأ للهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين".

وللإشارة فقد اعتبرت وزيرة الصحة سميرة مرعي في تصريحات سابقة لإذاعة موزاييك ان مشروع قانون العمل الإجباري لأطباء الاختصاص في المناطق الداخلية الذي عرضه وزير الصحة في حكومة الترويكا عبد الطيف المكي "كان باش يهلك الطب"، وقالت إنه كان يتعارض مع الدستور وهو ما يفسر معارضتها له.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.