المعتمد الأول بجندوبة ينفي وجود اضراب عام بمعتمدية فرنانة.. ويتحدث عن سبب إضرام أحد الشباب النار في جسده

قال المعتمد الأول في ولاية جندوبة رشيد بن مصباح، إن معتمدية فرنانة لم تشهد إضرابا عاما خلافا لما تم ترويجه، مؤكدا أنه وقع إغلاق البلديّة والمعتمديّة في حين فتحت بقية المصالح الحيوية أبوابها.

وأضاف بن مصباح في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 08 سبتمبر 2016، أن عددا من الأهالي عمدوا إلى غلق الطّريق الوطنيّة عدد 17 الرابطة بين جندوبة وطبرقة، داعيا مكوّنات المجتمع المدني إلى تهدئة المواطنين.

ولفت محدّثنا إلى أنّ هناك بعض الأطراف التي تسعى إلى تأجيج الوضع في فرنانة، مشدّدا على ضرورة ترجيح كفّة الحوار والتّفاوض.

وعن خلفيّات الاحتجاجات التي شهدتها معتمديّة فرنانة، قال بن مصباح إن شابا أقدم على إضرام النار في جسده إثر خلاف بينه وبين مصالح فرنانة، مشيرا إلى أنّ الشاب توجّه إلى كاتب عام بلدية فرنانة من أجل فتح أحد الأنهج الواقعة في أرض محل نزاع بينه وبين جاره، فلم يتلقّ تجاوبا من الكاتب العام الذي لم يأذن بفتح النهج من عدمه إلا بعد صدور القرار القضائي.

وتابع محدّثنا بالقول إن" الشاب تقدم بشكاية ضد كاتب عام البلدية بتهمة تلقي الرشوة ولما برأته السلطات القضائيّة، قرر هذا الأخير رفع قضية ضد الشاب بتهمة الثلب، فما كان منه إلا أن قام بسكب البنزين على جسده وحرق نفسه ومحاولة احراق كاتب عام البلدية الذي نجا بعد تدخل الموظّفين".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.