وزارة النقل تتخذ اجراءات استثنائية بمناسبة عيد الاضحى والعودة المدرسية

قررت وزارة النقل بمناسبة عيد الاضحى برمجة 2908 سفرة اضافية و5962 سفرة منتظمة بين المدن بنسبة زيادة تقدر ب 49% مقارنة بسنة 2015 حيث يبلغ معدل السفرات في اليوم نحو 806 سفرة طيلة 11 يوما.

كما تم اتخاذ عديد الاجراءات الهامة في علاقة مباشرة بهذه المناسبة على غرار الترخيص لجميع الشركات لتعزيز سفراتها طيلة الفترة المذكورة والقيام بسفرات اضافية خارج شبكاتها مع احترام سلم الاولويات بالمحطة.

كما تم الترخيص لسيارات الأجرة لواج خلال الفترة من 9 إلى 19 سبتمبر 2016 للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال مع احترام نظام العمل بالمحطات وذلك تزامنا مع عيد الاضحى والعودة المدرسية.

ولتأمين مراقبة ومتابعة البرنامج تم تعيين 168 عونا واطارا تابعين للادارة العامة للنقل البري والادارات الجهوية للنقل والوكالة الفنية للنقل البري.

وللاشارة فمن المنتظر أن يبلغ الأسطول الجملي للحافلات (دون اعتبار الوطنية للنقل بين المدن ) 4116 حافلة في 15 سبتمبر 2016، مقابل 3922 حافلة بتاريخ 31 ديسمبر 2015 أي نسبة تطور بلغت 5 %.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.