المباركي يدعو الحكومة إلى التدخل العاجل في القصرين ويحذر من تداعيات الاحتقان الاجتماعي

دعا الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي الشغل بوعلي المباركي الحكومة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لفائدة ولاية القصرين بعيدا عن الخطابات و الوعود المؤجلة و القرارات الترقيعية.

 وقال بوعلي المباركي، خلال إشرافه  اليوم الاربعاء على أشغال هيئة إدارية جهوية بالقصرين خصصت للوضع الاجتماعي العام بالجهة على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها،  أن هذه الولاية تحتل المرتبة الأخيرة في التنمية ومن الولايات الأكثر فقرا و تهميشا و بطالة و فقدانا لأبسط مرافق الحياة الكريمة.

 كما شدد المباركي على أن حادث خمودة الأخير كشف كارثية الوضع الصحي و التنموي و الاجتماعي  داعيا  الحكومة الى التدخل العاجل للاستجابة للاستحقاقات المنطقة.

و جدد المباركي دعوة الحكومة الى اعتبار القصرين جهة منكوبة و ذات اولوية  و الى اطلاق مخطط التنمية في الجهات المحرومة و منها القصرين .

و شدد على حق القصرين في مستشفى جامعي تتوفر فيه كل التجهيزات و الاختصاصات مطالبا بتفعيل الاجراءات المعلنة سابقا والتسريع في تنفيذ الإجراءات المعلنة مؤخرا لفائدة المستشفى الجهوي بالقصرين وإطلاق المشاريع المعطلة والمضي في الاستثمار الحقيقي في التنمية.

وفي السياق ذاته اعتبر بوعلي المباركي  مقاومة الإرهاب وتحقيق المطالب التنموية و التخفيف من الاحتقان الاجتماعي أولويات مطلقة لحكومة الشاهد و رهانات لابد من تعبئة كل الموارد لكسبها، وفق قوله .

و حذر الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل من الاحتقان الشعبي في القصرين منبها إلى ضرورة  التعاطي معه حتى لا تكون تداعياته وخيمة تؤدي إلى مزيد تعميق الأزمة الاجتماعية.

ودعا  كل الأطراف الى التعالي على التوظيف السياسي لهذه التحركات الاجتماعية و تحمل المسؤولية في المشاركة في انقاذ البلاد من الوضع الاقتصادي و الاجتماعي الذي تعيشه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.