"الصوناد" تصدر بلاغا توضيحيا بشأن انقطاع الماء يوم العيد وتغير لونه في بعض المناطق

دعت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وترشيد استهلاك الماء وتجنب الإسراف في استعماله خلال الفترة الصباحية ليوم عيد الاضحى الذي يوافق يوم الاثنين 12 سبتمبر 2016، وذلك من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثالثة بعد الزوال.

ويأتي ذلك على إثر ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة البارحة، بشأن بيان داخلي مسرّب من الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه تضمن معلومات بخصوص انقطاع المياه الصالحة للشراب يوم عيد الإضحى.

وحول تشكيات المواطنين من تغيّر لون المياه الصالحة للشرب وطعمها أوضحت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أن تغير اللون ناتج عن وجود أعطاب أو القيام باصلاح أعطاب، فيما بررت تغير الطعم بانخفاض مستوى السدود الأمر الذي يؤثر على ارتفاع نسبة الملوحة في المياه.

وشددت في هذا الإطار على أن هذه التغييرات لا تشكل خطورة على صحة الإنسان.

يذكر أن مناطق مختلفة من تونس تشهد انقطاعات متكررة للماء الصالح للشراب خلال الأشهر الأخيرة من فصل الصيف اضافة الى تراجع مخزونات البلاد من مياه السدود تبعا لانحباس الأمطار.

المصدر: إذاعة قفصة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.