اعتبرها آلية فاشلة: الشاهد يعوض تنسيقية الائتلاف الحكومي بمستشار سياسي

يعتزم رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد البحث عن آلية جديدة للتنسيق بين الأحزاب السياسية المشاركة في الحكم ورئاسة الحكومة غير الآلية الكلاسيكية التي تم اعتمادها في حكومة الحبيب الصيد المتمثلة في تنسيقية الائتلاف الحاكم، التي لم تكن المشاركة فيها مجدية ونافعة وشابتها العديد من النقائص والعراقيل منعتها حتى من الاجتماع وفشلت في أداء مهامها على أكمل وجه حسب وجهة نظر الشاهد.

وأكدت بعض المصادر لصحيفة المغرب الصادرة اليوم الاربعاء 07 سبتمبر 2016، في هذا السياق، أنه لن يكون هناك تنسيقية في هذه الحكومة خاصة وأن الاحزاب الموجودة في الحكم وتلك التي أمضت على وثيقة قرطاج (9 أحزاب) عددها أكبر من الأحزاب التي شاركت في حكومة الصيد إلى جانب 3 منظمات وطنية، وبذلك يصعب جمعها على ذات الطاولة، إضافة إلى أن الشاهد يحاول تفادي الصراعات الداخلية بين الأحزاب في إطار البحث عن ممثلين لهم.

وأضافت ذات المصادر أن الآلية الجديدة ستكون عبر تعيين مستشار سياسي في القصبة، سيكون همزة وصل بين الاحزاب ورئيس الحكومة والساهر على حسن تطبيق وثيقة قرطاج.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.