المعهد الوطني للاستهلاك يحذر: أمراض خطيرة تسببها الأدوات المدرسيّة المعروضة في الشوارع

حذّر رئيس المعهد الوطني للاستهلاك طارق بالجازية الأولياء من اشتراء الأدوات المدرسيّة من قارعة الطريق ومن الأسواق الموازية.

وأوضح بالجازية في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 06 سبتمبر 2016 أن بعض الأدوات البلاستيكية مصنوعة من مكونات محظورة تسبّب أضرارا في التنفس وفي الجهاز العصبي.

وأضاف محدّثنا أن بعض المواد على غرار اللصق والمصحّح (correcteur) مصنوعة من مواد كيميائية يؤدي استنشاقها إلى أمراض في الرئتين وفي الجهاز التنفسي، لافتا إلى أنّ أقلام التلوين وأقلام الرصاص تحتوي على مواد بتروكميائيّة تؤدّي إلى اختناق الأطفال.

وشدد بالجازية على أن الأدوات المدرسيّة التي تباع على قارعة الطريق تؤدّي إلى الإصابة بأمراض سرطانيّة واختلال هرموني وحساسية وأمراض مزمنة، داعيا الأولياء إلى اقتناء هذه الأدوات من المسالك المنظمة وتجنب الأدوات مجهولة المصدر.

وفي سياق آخر، قال إن العائلات التونسية تنفق حوالي 420 مليون دينار على العودة المدرسية، مشيرا إلى أن تكلفة تلميذ السنة الأولى أساسي تُقدر بـ79 دينار و721 مليما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.