حملـة "على خاطرك تــونسـي" تتطور بفضل مشروع "التونسيون"

تعتبر "على خاطرك تونسي" مبادرة مواطنة تؤكّد على طيبة وتعاطف التونسيين والتونسيات تجاه نظرائهم إلى جانب جمال الهوية والقيم التونسية.

وانطلقت الحملة على شبكة الإنترنت يوم 5 جـوان المـاضـي وجمّعت  على صفحـة الفايسبـوك ما يزيد على 70 ألف محب في ظرف بضعـة أسـابيع.

وفي شهر جويليـة الفارط، تم إطلاق منصّة "على خاطرك تونسي" على شبكـة الإنترنت لتسمح للتونسيين بتنزيل أجمل حكاياتهم مباشـرة ليراهـا الجميع وبالتالـي لإثـراء الحملـة.

"التونسيــون" مشــروع فـوتـوغـرافـي يذهب ليلتقــي بالتونسييــن

تم استلهـام مشـروع "التونسيــون" من موقع الواب والكتـاب الأكثر رواجـا "أنــاس نيـو يـورك" وهو مشروع فوتوغـرافي تم بعثـه في شهـر مـاي 2015، وهو يسلّـط الأضـواء على التنـوّع العـرقـي والثقـافي للشعب التونسـي ويروي تونس من خـلال قصص حيـاة وتطلّعـات وأحـلام ونجـاحـات التـونسييـن العـادييـن أو المعـروفيـن… وراء كل وجـه يتم تصـويـره تختفـي حكـايـة جميلـة ووقائـع حقيقيـة تستحـقّ الاهتمـام والمشـاركـة.    

نجد على صفحـة الفايسبـوك لـ"التـونسيّـون" بورتريهـات هؤلاء التونسييـن تجسّدهـا حكـايـاتهم في ثلاث لغـات (اللهجـة التونسية و اللغتين الفرنسية و الإنقليزية) لتحمـل رسائلهم بعيـدا وهي محمّلـة بالأمـل وتتضمّـن الكثيـر من التـواضـع والفخــر.

يتميّـز هذا المشـروع بتـخلّيه عن آلة التصـويـر لفـائدة تكنـولوجيـا الهـواتف الجـوّالـة التي تستخـدم لأخـذ الصور ونشـر المحتـويـات بيسـر والتي يتم تشـاركهـا بشكـل آنـي على الفـايسبـوك أو انستـقـرام وشبكـات التـواصل الاجتمـاعـي وتغنـم بذالك جمهـورا واسعـا لا ينفكّ يـزداد.

"على خاطرك تونسـي" و"التـونسيّـون" في تنــاغم طبيعــي

فهم التونسيون بسرعـة ومنذ شهـر رمضـان العلاقات البديهية الموجودة بين الحركتين، أي البوح بجمـال الهوية التونسية وإبرازها. كمـا فهموا أنّهم يتمتّعون، على غرار الجميع، بحرّية امتلاك قيم "على خاطرك تونسـي" للإنطلاق في عملية البحث عن 24 تونسيّا وتونسيّة في مختلف ولايـات الجمهورية لسرد الحكايـات ونشـرهـا للعـالم أجمـع عبـر شبكــات التـواصـل الاجتمـاعـي.

يقـول وسيـم الغزلاني وهو مصوّر فوتوغرافـي شهيـر وصاحب مبادرة "التونسيّــون": ينخـرط "على خـاطرك تونسـي" بشكل جيّـد في انخـراط "التونسيّون" لإبـراز تونس عبر مختلف المبادرات والمشـاريع والأعمـال الحسنـة الجمـاعيـة أو الفردية. كـان من الطبيعـي بالنسبـة لنـا أن نقتـرب من هذه حملـة المـواطنـة الجميلـة التي تسلّط الأضـواء على التونسيّيـن الذيـن يعملـون يـوميّـا لمـا فيه خيـر تــونس".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.