والي قابس يوضح حقيقة التوقف الكلي للانتاج في المجمع الكيميائي بالجهة

أكّد والي قابس أحمد أمين الأنصاري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت 3 سبتمبر 2016، أنه لا صحّة لما يروّج حول التوقّف الكلي لحركة الانتاج بمصنع الحامض الفوسفوري بقابس، مشددا على أن الانتاج غير متوقف.

وأوضح أحمد أمين الأنصاري، أنه على اتصال دائم بكاتب الدولة المكلف بالمناجم ويواكبان حركة تنقل الفسفاط من قفصة وقابس إلى المجمع الكيميائي.

وشدّد والي قابس على أن من صرّح بأن المجمع الكيميائي في قابس يشهد شللا تاما وتوقفا في الانتاج فليتحمّل مسؤوليته في تصريحاته لأنها غير صحيحة.

يشار إلى أنه عمت منذ أواخر الأسبوع الماضي من شهر أوت المنقضي موجة جديدة من احتجاجات طالبي الشغل بمعتمدية المتلوي الذين ينفّذون اعتصامات بمواقع انتاج الفسفاط وبمسالك نقله على مستوى خطوط الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وهو ما تسبّب في تعطّل إنتاج الفسفاط بأغلب وحدات الانتاج بالمتلوي وفي تعطل شلل شحن الفسفاط نحو معامل المجمع الكيميائي التونسي.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.