الساتر الترابي: دورية عسكرية تتصدى لـ7 سيارات تهريب.. ووفاة شاب بطلق ناري

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، العقيد بلحسن الوسلاتي إن دورية عسكرية بالمنطقة العسكرية العازلة ببن قردان على مستوى الساتر الترابي تصدت فجر اليوم السبت 3 سبتمبر 2016، الى 7 سيارات تهريب 3 منها قادمة من التراب الليبي.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن سيارات التهريب لم تمتثل الى تعليمات التوقف وإلى العيارات التحذيرية التي أطلقتها التشكيلة العسكرية في الهواء لدى اقترابها من المكان، مشيرا إلى أن المهربين القادمين من ليبيا قاموا بردّ الفعل وتبادل اطلاق النار مع الدورية قبل العودة الى التراب الليبي. 

وأوضح أن 3 سيارات تونسية رجعت إلى مدينة بن قردان فيما بقيت واحدة على عين المكان تبين بعد تفتيشها أنها لا تحمل لوحات منجمية ووثائق وكانت محملة بسلع مهربة من ليبيا وأدوية تونسية وعلى متنها شخصان اثنان لا يحملان وثائق هوية، أحدهما مصاب بطلق ناري فيما صرح مرافقه انهما تونسيان. 

وأقال الوسلاتي إنه نقل المصاب الى مستشفى بن قردان الا انه توفي هناك، مضيفا أن التحقيق القضائي الذي تم فتحه والاختبارات الفنية والبالستية ستتولى تحديد مصدر الإصابة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.